تخاريف كبار الدراويش

    شاطر
    avatar
    Admin
    رئيس مجلس الإدارة

    عدد المساهمات : 435
    تاريخ التسجيل : 01/06/2010
    الموقع : http://sofiatalsudan.forumj.net

    تخاريف كبار الدراويش

    مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء أغسطس 25, 2010 7:54 am

    يقول الشعراني في كتابه ( الطبقات ألكبري ) بنقل عن إبراهيم الدسوقي (المدفون بمصر ) قوله عن نفسه – أنا موسي عليه السلام في مناجاته , أنا علي رضي الله عنه في حملاته , أنا كل ولي في الأرض , خلعت عليه بيدي , البس منهم من شئت , أنا في السماء شاهدت ربي , وعلي الكرسي خاطبته , أنا بيدي أبواب النار أغلقتها وبيدي جنان الفردوس فتحتها , ومن زارني أسكنته جنه الفردوس (الطبقات ألكبري للشعراني ص 157 ) .
    ويقول الشعراني علي لسان إبراهيم الدسوقي ----
    وقد كنت أنا وأولياء الله أشياخا في الأزل بين يدي قديم الأزل وبين يدي رسول الله وان الله عز وجل خلقني من نور رسول الله وامرني أن اخلع علي جميع الأولياء بيدي وخلعت عليهم بيدي , وقال لي رسول الله يا إبراهيم أنت نقيب عليهم فكنت أنا ورسول الله وأخي عبد القادر الجيلاني خلفي وابن الرفاعي ---احمد الرفاعي –خلف عبد القادر , ثم التفت إلي رسول الله وقال : يا إبراهيم سر إلي مالك وقل له يغلق النيران وسر إلي رضوان وقل له يفتح الجنان ففعل مالك ما أمر به وفعل رضوان ما أمر به
    (الطبقات ألكبري للشعراني ص 158 ----جزء أول )
    ( تعليق )
    وهكذا أيها الدسوقي تغلق النار وتفتح الجنان ناسخا قول الله تعالي (وتمت كلمه ربك لأملان جهنم من ألجنه والناس أجمعين )---(هود ) .
    وإيه أخري (هذه جهنم التي يكذب بها المجرمون يطوفون بينها وبين حميم آن)------ (الرحمن ) .
    أما عبد الوهاب الشعراني ---- يحكي عن ما وجده من كرامات احمد البدوي في طبقاته ألكبري .
    إن سبب حضوري مولده – أي البدوي –كل سنه أن شيخي العارف بالله (محمد الشناوي )قد كان اخذ علي العهد في تجاه وجه سيدي احمد البدوي وسلمني إليه بيده ,فخرجت اليد الشريفة من الضريح ,وقبضت علي يدي !!! وقال سيدي محمد الشناوي مخاطبا السيد البدوي : يكون خاطرك عليه , واجعله تحت نظرك , فسمعت سيدي احمد البدوي من القبر يقول (نعم ) !!!!أما ما قاله متحدثا عن نفسه وعما كان لأحمد البدوي معه من كرامات .
    قال : لما دخلت بزوجتي فاطمة , أم عبد الرحمن وهي بكر مكثت خمسه اشهر لم اقرب منها , فجاءني (أي البدوي ) فأخذني وهي معي وفرش لنا فرشا فوق ركن القبة التي علي يسار الداخل , وطبخ لي حلوي ودعا الأحياء والأموات إليه .
    ( تعليق )

    إن البدوي يحيي ألموتي ويبعث من في القبور قبل أن يبعثهم الله تعالي يوم النشور وهذا كفرا فاق كل الكفريات .
    وقال لي : أزل بكارتها هنا فكان الأمر تلك ألليله .
    الطبقات ألكبري للشعراني—جزء اول –ص 161 ) .
    ويقول (الشعراني ) أردت التخلف سنه من السنين عن المولد – فرأيت سيدي احمد ومعه جريده خضراء , وهو يدعوا الناس من سائر الأقطار والناس خلفه ويمينه وشماله , أمم وخلائق لا يحصون , فمر علي وأنا بمصر فقال : أما تذهب ؟ فقلت : بي وجع فقال : الوجع لا يمنع المحب !! ثم أراني خلقا كثيرا من الأولياء وغيرهم من الأحياء والأموات , والزمني بأكفانهم يمشون ويزحفون معه , يحضرون المولد , ثم أراني جماعه من الأسري جاؤا من بلاد الفرنج مقيدين مغلولين ,( تعليق ) نفس مقوله السيد البدوي الذي يأتي بالأسري من بلاد الفرنجة !! ويزحفون علي مقاعدهم وقال : انظر إلي هؤلاء في هذا الحال ولا يتخلفون , فقوي عزمك علي الحضور , فقلت إن شاء الله تعالي نحضر !! فقال : لابد من الترسيم عليك , فرسم علي سبعين عظيمين أسودين كالأفيال , وقال : لا تفارقاه حتى تحضرا به --- فأخبرت بذلك سيدي محمد الشناوي , فقال : سائر الأولياء يدعون الناس بقصائدهم .. وليس هذا شأن البدوي فقط ولكن بل هو شأن كل صاحب ضريح يقام له مولد كل عام .. واسمع ما قاله الشعراني (حفيد إبليس ) لقد اجتمعت ذات مره أنا وأخي أبو العباس الحريثي بولي من أولياء الهند بمصر , فقال هذا الولي ضيفوني فأني غريب وكان معه عشره أنفس , فصنعت له فطيرا وعسلا فأكلا – فقلت له من أي البلاد أنت ؟؟
    فقال : من الهند –فقلت له : ما حاجتك في مصر ؟ فقال حضرنا مولد سيدي احمد البدوي – رضي الله عنه – فقلت له متي خرجت من الهند ؟ فقال : خرجنا يوم الثلاثاء فنمنا ليله الأربعاء عند سيد المرسلين صلي الله عليه وسلم , وليله الخميس عند الشيخ عبد القادر الجيلاني ببغداد وليله ألجمعه عند سيدي احمد البدوي بطنطا (بمصر ) .

    تعليق

    كانت مسافة ليست ببعيدة علي هذا الولي الهندي ؟ فهل ركب الجمل الطائر أو الجمل البوينج ؟؟ أم أخذها طائرا راكبا الهواء ؟ وهل ركوبة للهواء أكان أسرع أم الجمل ؟ ------ وهل من مفسر لتلك ألقصه التي لا تصلح إلا للأطفال قبل النوم ؟
    ثم يعقب الشعراني علي هذا بقوله : فتعجبنا من ذلك , فقال ( أي الولي الهندي ) الدنيا كلها خطوه عند أولياء الله عز وجل ---- ثم قلنا لهم – أي لهذا الولي الهندي ورفاقه : من عرفكم بسيدي احمد البدوي في الهند ؟؟ فقال يا للعجب , أطفالنا الصغار لا يحلفون إلا ببركه سيدي احمد البدوي وهو من اعاظيم إيمانهم ( أي قسمهم ) .
    ( الطبقات ألكبري للشعراني –جزء أول – ص 163 )
    ونذكر أحفاد الشعراني كيف تركم قول نبينا الحبيب -------------------
    ( من كان حالفا فليحلف بالله أو ليصمت )
    وان الحلف بغير الله شرك .
    ويقول الشعراني عن شيخه محمد الشناوي –اخبرني شيخي محمد الشناوي أن شخصا أنكر حضور مولد سيدي احمد البدوي فسلب منه الأيمان فلم يكن فيه شعره تحن إلي دين الإسلام فاستغاث بسيدي احمد البدوي فقال : أي البدوي –بشرط ألا تعود فقال : نعم , فرد عليه ثوب إيمانه ثم قال له : وماذا تنكر علينا ؟؟ قال : اختلاط الرجال بالنساء !! فقال احمد البدوي : ذاك واقع في الطواف (بمعني الطواف بالبيت الحرام في الحج والعمرة )—
    تعليق
    اختلاط الرجال بالنساء في الحج والعمرة متساوي مع اختلاط الرجال بالنساء في الموالد التي يقع فيها كل أنواع الفواحش التي نهي الله عنها ---أفيقوا أيها المغيبون عن الحق ؟؟؟؟؟؟؟؟
    ثم قال البدوي : وعزه ربي ما عصي احد في مولدي إلا وتاب وحسنت توبته --- وإذا كنت أوعي الوحوش في البراري , والسمك في البحار , واحميهم من بعضهم بعضا , افيعجزني الله عز وجل عن حماية من يأتي مولدي . (الطبقات ألكبري للشعراني ص 163 )
    تعليق
    إذا كان البدوي يحمي الوحوش والأسماك من عدوان بعضها علي بعض , فلماذا لم يحمي ديار الإسلام من عدوان الصليبيين ؟؟ ثم لماذا لم يحمي القدس من انتهاك اليهود لحرمته ,والتسلط علي المسلمين في الأراضي المقدسة ؟؟؟؟ أما قول الشعراني عن احمد الفرغل المدفون ببلده أبو تبج بصعيد مصر : دخل علي بعض الرهبان , فأشتهي علي بطيخا , فأتاه به , وقال : وعزت ربي لم أجده إلا خلف جبل قاف !!! وهذا يمينا كاذبا من فاجر , إذ لا وجود لجبل اسمه قاف !! ويقول الشعراني عن احمد الفرغل
    دخل رجل علي الفرغل وقال له : التمساح خطف ابنتي ( بنت مخيمر النقيب ) وهو يبكي إلي الشيخ , فقال له الشيخ : اذهب إلي الموضع الذي خطفها منه ونادي باعلي صوتك : يا تمساح تعالي كلم الفرغل , فخرج التمساح من البحر وطلع كالمركب , وهو ماشي والخلق بين يديه جاريه يمينا وشمالا إلي أن وقف علي باب الدار , فأمر الشيخ رضي الله عنه الحداد بخلع جميع أسنانه , وأمره أن يلفظها من بطنه , فلفظ البنت حيه مد هوشه واخذ علي التمساح العهد ودموعه تسيل حتى نزل البحر ( تعليق ) بلا أسنان وقد أصبح الشيخ فرغل يملك من المعجزات مالا يملكه نبي من قبل .حتى خلع أسنان التمساح --- والله ما هذه إلا عقول استولي عليها الشيطان . لذا أقول للذين يتمسحون بأذيال عمائم المتصوفة من أحفاد إبليس ويتنسمون أنسام نفحاته وبركاته ويرجون شفاعتهم لهم يوم ألقيامه – والي الذين يتعبدون بفصوص الحكم والفتوحات المكية وغيره من المؤلفات المخرفة وغير ذلك من مخلفاتهم , فنقول لهم : انظرم فيما انتم فيه مما امتلأت به رؤؤسكم من مخلفات شيوخ الصوفية ثم ردوا هذا إلي كتاب الله وسنه رسوله , وما كان علي ألصحابه والتابعون من أخذهم بالكتاب وألسنه في عباداتهم ومعاملاتهم – فان وجدتم شيئا مما يقولوه يستند إلي صريح كتاب الله وسنه رسوله , وسيره صحابته فاقبلوه وألا فردوه . واطلبوا ألسلامه لأنفسكم مما انتم فيه وألا فاقطعوا صلتكم بالإسلام ولا تقولوا إنكم مسلمون بل قولوا إنكم صوفيون علي دين ابن عربي , ومن كان علي شاكلته !!




      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يونيو 30, 2017 12:03 am