محيي الدين ابن عربي أباهم الذي علمهم السحر

    شاطر

    Admin
    رئيس مجلس الإدارة

    عدد المساهمات : 435
    تاريخ التسجيل : 01/06/2010
    الموقع : http://sofiatalsudan.forumj.net

    محيي الدين ابن عربي أباهم الذي علمهم السحر

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس أغسطس 19, 2010 5:03 am

    هو محيي الدين أبو بكر محمدبن علي بن محمد بن أحمد الطائي الحاتمي المرسي ابن العربي شيخ الصوفية حتى أنهميسمونه الشيخ الأكبر ولا أعلم أحدا لقب بهذا اللقب غيره فمنذ ظهوره حتى يومنا هذاوالصوفية يعظمونه ويحتجون بأقواله حتى قيل أنه خاتم الأولياء بل وإحياء الدين .

    نقلنا قوله في البداية أن علم الحروف هو علم الأولياء ونقل عبد الكريم أنابن عربي تعلم علم السيمياء في السماء الثاني عندما عرج به قال : (( ومن هذه الحضرة تعلم علم السيمياء الموقوفة على الحروف والأسماء لا علىالبخورات والدماء وغيرها... الخ )) [ الإسفار عن رسالة الأنوار ص 126 ]

    وقد ذكر ابن خلدون في المقدمة عندما تكلم عن علم الحروف أن لابن عربيتآليف فيها مع البوني قال : (( وهو من تفاريع علم السيمياء لايوقف على موضوعه ولا تحاط بالعدد مسائله. تعددت فيه تآليف البوني وابن العربيوغيرهما ممن اتبع آثارهما)) [ ص 556 – 557 ]

    وممن أثر عنه من كتبللسحر الكبريت الأحمر وفي نسبته له نظر لما سوف نذكره ، والعقد المنظوم فيما تحتويهالحروف من الخواص والعلوم ، والمبادي والغايات في معاني الحروف والآيات ، وكلهامطبوعة .

    أمثلة مما كتبه ابن عربيالمثال الأول: قال في المبادي والغايات : (( فالحروف التي يلتقي بها الحكمة العلية وهي خمستها المنتظمة في مفتتحسورة " كهيعص" .. الخ )) [ ص 83 ]

    قلت : وكثير من طلاسم السحر تجدبها هذه الحروف يسرمونها كرسم المصحف تدليسا على الناس ليظنوها أنها قرآنا ، وهيليس هي بل المقصود الحرف نفسه والطلاسم الخاصة به ، ومما يدل على ذلك ما جاء فيكتاب الكبريت الأحمر قال : (( ومنها للبركة في كل شيء إذا كتبووضع فيه وهي هذه ( ماهف 2 نوفي ضوفي بنوقي 2 كهيعص حمعسق يس والقرآن الحكيم)) [ ص 25 ] ، والله تعالى أعلم .

    ومنها قوله : (( ومنها لحل المربوط يكتب في إناء جديد ويحط في النداء ليلة ويجعل فيهقليل زيت طيب وتدهن منه الفرج وهو كهيعص حمعسق ونفخ في الصور فجمعناهم جمعا يأجوجفي كوح أيكوك أنكوح كوج نصر من الله وفتح قريب)) [ ص 25 ]

    المثال الثاني : قال في كتاب العقد المنظوم فيما تحتويهالحروف من الخواص والعلوم : (( وإذا أردت قضاء حاجة من أحد أي أحدكان من جميع الموجودات فاكتب جميع عدد اسمك واسم الأمر واسم المطلوب ، وإذا اجتمعمن الجملة عدد فارسمه في ساعة سعيدة وامسكه عندك وانهض به في طلب حاجتك يقضى إن شاءالله تعالى)) [ ص 183 ]

    المثال الثالث : ما قاله في كتاب مجربات ابن عربي في الطب الروحاني قال : (( وإذاكتبت هذا الشكل على نحاس أحمر يوم الثلاثاء أول ساعة منه وفي الوجه الآخر شكلالمريخ ثم دلي في بئر ذهب ماؤها فإذن الله تعالى... الخ )) [ ص 29 ]

    المثال الرابع : ما قاله في مجربات ابن عربيفي باب رياضة يا كريم : (( وعقب كل صلاة تقرأ هذه العزيمة سبعمرات وهي هذه : أسالك اللهم بيوقاليم يا شوناقيل يا شهرين أسألك بحرمة كشهيل بزويمبهر نيل عجاجيل عزاسيل وأسألك بحرمة حبريل وعزرائيل وبحرمة محمد صلى الله عليه وسلموبحق يا كريم يا رحيم أن ترزقني كل يوم دينارا أستعين به على قوتي والحج إلى بيتالله الحرام)) [ ص 192 ]

    المثال الخامس : ما قاله في كتاب مجموعة ساعة الخير ص 6 قال : (( وإن سألك عنالحرز، فاكتب له هذه الأسماء: بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، وصلىالله على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم.



    ويضاف إليها آيات، أوليس الذي خلق السماوات والأرض بقادر على أن يخلقمثلهم،...ويضيف: وخوفي أخوف من خوف مساء أو صباح أصباؤت آل شداي على الأعلى عظيمالأمور إن الله هو التواب الرحيم لسالمين الصالحين اركضبرجلك...



    وإنسألك عن زيادة البخور فاكتب له هذه الأسماء في قرطاس...ثم تبخره ثلاثة أيام، وفياليوم الثالث ترمي المجمرة وما فيها من الفحم وغيره في مفرق طريق له أربع طرائق، أوتكتب له ذلك أربعة أيام وترمي المجمرة كل يوم في مفرق آخر)) [ نقلا عن كتابالكشف عن حقيقة الصوفية لأول مرة في التاريخ ص 861 – 862 ]



    المثال السادس : ما ذكره أيضا في نفس الكتاب مجموعة ساعةالخير ص 7 قال : (( وإن سألك عن العزيمة فقل له: يحتاج إلى بيضةدجاجة حمراء، ويكتب عليها هذه العزيمة: (يا سما سلمعونة يا القب المدين مدينالاسمين، يا مالك الجن والشياطين يا حي يا قيوم احبس السارق...أهيا شراهيا أدونايأصباؤت آل شداي الساتر) ثم تدفنها في المطبخ ...




    ...
    وإن سألك عن العزيمة. فاكتب له هذه العزيمة والأسماء في قرطاس، وعلقها في مهب الريح، فإنه يرجع ما سرقهبإذن الله تعالى، وهذا كتابه: (هطوس هطوس واله قادس ماس ريحان الأطبال آل شداياسلام أم موسى أهيكلات داود وحرز عظيم فلعلعح العميلع سيرهوه عبوس عبوس كمال الماأجيبوا الله) )) [ نقلا عن كتاب الكشف عن حقيقة الصوفية لأول مرة في التاريخص 862 ]



      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 1:20 am